تعتبر العازمية إحدى المؤسسات السعودية المتخصصة في إستيراد وتسويق المواد والتركيبات الصحية بالتجزئة والجملة ، وكان أول فرع لها في شارع الظهران بمدينة الرياض وإستمرت بالعمل في هذا الفرع إلى أن تم الانتقال إلى سوق الجملة الرئيسي لموردي المواد والتركيبات الصحية في طريق المدينة بمدينة الرياض.

وتعد العازمية من أوائل المؤسسات السعودية التي قامت بإستيراد وتسويق خلاطات المياه الإيطالية في سوقي الجملة والتجزئة في المملكة ، ومن ضمن أبرز ماركات خلاطات المياه الإيطالية التي كانت تسوقها العازمية خلاطات تيوريما (TEOREMA) ، وخلاطات يوروراما (EURORAMA) ، وخلاطات دوجي (DUEGI) ، والتي كان يتم تسويقها بأشكال وتصاميم وتشطيبات متعددة لتلبية الاحتياجات المختلفة لشركائنا الأعزاء

مؤسسة العازمية للتجارة (والتي يشار إليها لاحقاً بـ "العازمية") هي مؤسسة سعودية بدأت في مـزاولة نشاطها التجاري في أوائل العام 1998م (1418هـ) ، وقامت العازمية بتغيير مُسـمّاها في أوائل شهر يوليو من العام 2003م ، الموافق جمادى الأول من عام 1424هـ ، من "مؤسسة الحضيف للتجارة" إلى "مؤسسة العازمية للتجارة" وذلك تيمناً بالنخلة الباسقة المثمرة "العازمية" ، والتي زرعها وتعهدها الجد الثالث لصاحب العازمية في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم في أواخر القرن الثالث عشر الهجري.

إن نخـلة "العازمية" تـعـد من أشـهر نخل منطقة القصـيم ، بشكلٍ عام ، ومحافظة البكـيرية ، بشكلٍ خاص ، ولهـذه الشـجرة المباركة العظيمة قصة وهي أن نخلة "العازمية" ، وجمعها عوازم ، هي من أنواع النخيل النادرة والمُعمرة والتي تسمى بذلك لسرعة نموها وإثمارها خلال فترة زمنية تقل بكثير عن باقي أنواع النخيل الأخرى ، لذلك يسمى هذا النوع من النخيل بـ "العوازم" ، أي سريع النمو والإثمار. وقد قام الجد الثالث لصاحب العازمية بجلب أكثر من (100) نخلة من هذا النوع النادر من النخيل من العراق لكي يتم زراعتها في مزرعة آبائه في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم.   

وقد تفرّدت نخلة "العازمية" بهذا الأسم لأنها كانت أشد العوازم نمواً ، حيث كانت تنمو بضعف مستوى نمو بقية العوازم ، وأكثرها إثماراً ، حيث أن ثمرها كان يوازي ثمر نخلتين من العوازم الأخرى ، وأكثرها طولاً ، حيث كان يبلغ طولها حوالي (25) متراً ، وأطولها عمراً ، حيث أنها عمّرت لأكثر من قرنٍ من الزمان. وكانت نخلة "العازمية" ترى بالعين المجردة من مسافة بعيدة للقادمين إلى محافظة البكيرية وذلك لطولها المميز والفارع عن بقية العوازم الأخرى.  

تسعى العازمية ، وبشكلٍ مستمر ، إلى تقديم تشكيلة واسعة من المنتجات المختلفة وبتصاميم مبتكرة وضمانات حقيقية ومتنوعة وأسعار منافسة تتناسب مع الإمكانات المادية لمختلف شرائح شركائنا الأعزاء. ولذلك ، فإن إستراتيجية العازمية التسويقية تقوم على تقديم منتجات ذات قيمة حقيقية وذلك فيما يخص جودة المنتج المُقدّم وسعره وضمانه وعمره الإفتراضي. ولهذه الأسباب ، تحرص العازمية على أن تكون جميع منتجات المواد والتركيبات الصحية التي تسوّقها ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات العالمية للمنتجات المماثلة وبأسعار تقل بكثير عن مثيلاتها الأوربية والأمريكية.